السبت، 14 ديسمبر 2019

ماهي اعراض وطرق علاج القولون العصبي


التواصل المعرقل بين الأمعاء والدماغ يسبب إشارات وأعراض متلازمة القولون العصبي (القولون العصبي). ذلك النوع من الحالات هو اختلال معوي وظيفي.
لا تزال الأبحاث جارية للوقوف على سبب خبطة عدد محدود من الشخصيات بالـ IBS. قد يكون أن القناة الهضمية حساسة بشكل خاص للإجهاد أو بعض المأكولات.
بحوالي 12 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة يملكون القولون العصبي. السيدات أكثر عرضة للإصابة بـ القولون العصبي مقارنة بالرجال. كما أنه أكثر شيوعًا لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن خمسين عامًا.
يستكشف ذلك النص عشرة مظاهر واقترانات القولون العصبي. مؤيد القراءة للوقوف على طريقة التعرف عليها. نناقش أيضًا الحالات الأخرى التي قد كان سببا أعراضًا مطابقة.




 الألم وتشنجات

امرأة مع ألم القولون العصبي
الفرد المصاب بالقولون العصبي سيواجه ألمًا في أدنى البطن.
تعاني من الوجع والتشنجات في أسفل البطن هما من المظاهر والاقترانات الأساسية عن اعراض القولون العصبي.
فرط الحساسية في الأمعاء على الأرجح أن يسبب تلك المظاهر والاقترانات.
يؤثر القولون العصبي على أسلوب وكيفية عمل المخ والأمعاء معًا ، وقد تؤدي الوضعية إلى تقلص عضلات الأمعاء أكثر الأمر الذي يتطلبون إليه لحركة الأمعاء الطبيعية.
قد تؤدي تقلصات العضلات الهضمية المفرطة إلى هبوط أوجاع البطن والتشنج.

الغاز المفرط من اكثر اعراض القولون العصبي

قد يتكبد الشخصيات المصابون بـ القولون العصبي من الغاز المرتفع السعر. لا يدري الأطباء السبب الدقيق لذلك ، على الرغم من وجود العديد من النظريات.
واحدة من النظريات هي أن القولون العصبي يسبب متشكلة مع البكتيريا في الأمعاء. يمكن أن تخلق البكتيريا بعض السموم التي قد تسبب الغازات المفرطة.
نظرية أخرى هي أن الشجاعة من الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي أدنى قدرة على جلَد ونقل الغاز. ذلك يكون السبب في شعور الأشخاص الذين يتكبدون من IBS بشعور أكثر من  الأشخاص الآخرين.

الانتفاخ من اعراض القولون العصبي
الشعور بالانتفاخ هو إظهار أجدد من اعراض القولون العصبي. يوميء الانتفاخ إلى مجموعة من الغازات في القناة الهضمية ، مما قد يسفر عن شعور البطن بالامتلاء ويبدو أكثر استراحة من المعتاد. نفس العوامل التي تسبب الغاز الزائد في القولون العصبي قد تسبب الانتفاخ.

الإسهال

الإسهال هو أحد المظاهر والاقترانات الأساسية القولون العصبي . يصدر ذاك لأن عضلات الأمعاء تنقبض أكثر الأمر الذي تحتاج. قد يصاحب الإسهال إحساس بتشنجات العضلات.
لإنتاج حركة الأمعاء الطبيعية ، تقلص الأمعاء وتسترخي بطريقة إيقاعية. في القولون العصبي، ومع هذا ، تبطل ذلك الإيقاع. يمكن القولون العصبي إما تسريع أو إبطاء تقلصات العضلات الهضمية. لذا ، من الممكن أن يسبب القولون العصبي الإمساك والإسهال في أوقات مغايرة.
كما هو الوضع مع أعراض القولون العصبي الأخرى ، يكون على ارتباط الإسهال بكيفية تتواصل المخ والأمعاء. البحث في بالتحديد لماذا يأتي ذلك ذلك مستمر.

الإمساك

يحدث الإمساك حينما يجد الشخص صعوبة في تمرير البراز. يصاب الفرد بالإمساك حالَما :
أقل من ثلاث حركات الأمعاء في الأسبوع من اعراض القولون العصبي
براز قوي أو قاحل أو متكتل
صعوبة أو وجع وقتما يجتاز البراز
شعور حركة الامعاء غير مكتملة
هناك الكثير من الأسباب المحتملة للإمساك ، بما في ذاك الجفاف ، ونقص الأنسجة في الإطار الغذائي ، والإجهاد. من الممكن أن يسبب القولون العصبي الإمساك بواسطة التأثير في طريقة تقلص العضلات المتواجدة في القناة الهضمية.
عندما يتم الإمساك بشخص ما ، فإن عضلات الأمعاء لا تتقلص عديدًا كما ينبغي.
بناءً على المظاهر والاقترانات المحددة للشخص ، قد يشير الطبيب إلى الأنواع اللاحقة من القولون العصبي:

المصادر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق